فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

صلاة رتبة دفن السيد المسيح له المجد في كنيسة مار أفرام

ترأس قُدس الأب القس يوحنَّا الزكيمي كاهن الرعيَّة مساء الجمعة 3/5/2013 صلاة رتبة دفن السيد المسيح له المجد في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص يعاونه لفيف من الشمامسة الأفاضل ويخدم الصلاة جوقة كورال الكنيسة وبحضور جمع من المؤمنين.

بعد أن أتمَّ الأب يوحنَّا وشمامسة الكنيسة الأفاضل القراءات والصلوات الروحيَّة الخاصة بمساء جمعة الآلام الخلاصيَّة ، ارتجل قُدس الأب يوحنَّا عظة روحيَّة شارحاً فيها عظمة وقداسة هذا اليوم الذي قدم فيه السيد المسيح له المجد نفسه فداءً عنَّا ليُخلصنا من الخطيئة ويفتح لنا باب الفردوس كما قال للص اليمين “اليوم ستكون معي في الفردوس“.

كما تناول شخصية يهوذا الإسخريوطي الذي أسلم السيد المسيح بثلاثين من الفضة موضحاً بأنه على الإنسان أن يطرد الطمع والأنانية من نفسه ليكون مع الرب الإله ومستحقاً أن يدخل الفردوس السماوي وختم مصلياً ومتضرعاً للرب الإله أن تكون هذه الصلوات المقدسة سبب بركة وسلام لوطننا الغالي سورية.

تلى العظة رتبة السجود للصليب المقدس والذي تناوب عليها الأب يوحنا والشمامسة الأفاضل ترافقهم تراتيل جوقة الكورال ثم دورة النعش في الكنيسة والدفن وختام الصلاة بتلاوة قانون الإيمان والبركة الروحيَّة.

999 زيارات

التعليقات مغلقة