فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

قداس عيد مار أفرام وترقية ورسامة شمامسة وشماسات

مساء الأحد 9/3/2014 ترأس صاحب النيافة الجليل مار سلوانس بطرس النعمة راعي الأبرشية القداس الإلهي في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص بمناسبة عيد القديس مار أفرام السرياني يعاونه الآباء الكهنة القس توما كاسوحة كاهن رعية فيروزة والقس يوحنا الزكيمي كاهن رعيتنا وعدد من الشمامسة الأفاضل وبحضور جمع من المؤمنين.

خلال القداس رقَّى ورسم نيافة راعي الأبرشية عدد من الشمامسة والشمامسات في رتب المرتلين والقراء والأفدايقون وشمامسات مرتلات من جوقة كورال الكنيسة ، بعد الرسامة ارتجل نيافة الحبر الجليل راعي الأبرشية عظة روحية بارك فيها للأحباء الشمامسة الأفاضل المرتسمين وأهاليهم وشارحاً الرتب الشماسية ومباركاً للمؤمنين بمناسبة عيد مار أفرام شمس السريان وكنارة الروح القدس.

بعد القداس تبارك المؤمنين من نيافته ومهنئين أياه بهذا العيد المبارك ، ثم جلس نيافته مع الآباء الكهنة والشمامسة الأفاضل ولجنة وقف الكنيسة ومسؤولي الفعاليات الروحية وتجول في الغرف الجديدة الذي تم انهاؤها مؤخراً في الكنيسة.

825 زيارات

التعليقات مغلقة