فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

قدّاس أحد تجديد الكنيسة (البيعَة) في كنيسة مار أفرام

صباح الأحد 10/11/2012 ترأس صاحب النيافة الجليل المطران مار ديونسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق قداس أحد تجديد البيعَة في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص يعاونه قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن رعيتنا ، ويخدم القداس لفيف من شمامسة الكنيسة وبحضور جمع من المؤمنين.

تكلم نيافة المطران مار ديونسيوس جان قواق في عظته الروحية مبتدأ بالقول “اخلعوا الإنسان العتيق والبسوا الجديد” مؤكداً نيافته بأن التجديد نحو الأفضل وكما يعلمنا بولس الرسول هنا يشترط أمرين:الأول: خلع الإنسان القديم وذلك بشكل شامل وليس جزئياً ، فلا يمكن للإنسان أن يتقدم في الكمال وممارسة الفضائل والأتعاب مع الحفاظ على رذائل قديمة .

أما الثاني فهو “أن نتجدد للمعرفة على صورة خالقنا” أن نسير إلى الأمام ، إلى الأفضل فهو ما نبتغيه ، وتابع نيافته قائلاً أن يسوع هو الإنسان الجديد أف (2: 15) ، يسوع هو الهدف الذي نسير إليه ، يسوع هو صورة كمالنا دون المسيح لا تجديد حقيقي ، إن كان أحد في المسيح فهو خلق جديد يسوع يجددنا ويدفعنا في الكمال إلى الأمام آمين.

ثم ختم نيافته معبراً عن سروره باحتفاله بالقداس الإلهي في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص شاكراً قدس الأب يوحنا على دعوته لترأس قداس أحد تجديد البيعَة ، ثم رحب الأب يوحنا بنيافته شاكراً له تلبيه الدعوة.

1,079 زيارات

التعليقات مغلقة