فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

قداس عيد الشعانين

أقيم قداس عيد الشعانين الإلهي في كنيسة مار أفرام السرياني بحمص صباح يوم الأحد 13/4/2014 الذي ترأسهه قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية يشاركه الآباء الربان أنطونيوس لحدو الراهب في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا واستاذ مادة  اللاهوت الدفاعي في الكلية اللاهوتية ، والربان بطرس قسيس رئيس دير القديس مار أنطونيوس الكبير في صدد ، ولفيف من شمامسة الكنيسة ومع تراتيل جوقة كورال الكنيسة وبحضور جمع كبير من المؤمنين.

بدأت العظة مع ترحيب قدس الأب يوحنا بالآباء الرهبان ، ثم تكلم الربان أنطونيوس لحدو في عظته عن المعاني الروحية لعيد الشعانين ، ذكرى دخول السيد المسيح له المجد إلى مدينة أورشليم حيث استقبله الأطفال وهم يهتفون أوشعنا في الأعالي ، مبارك الآتي باسم الرب ، ثم بعدها شكر الأب يوحنا مشاركة الآباء الرهبان ومعايداً الجميع بهذه العيد المبارك.

تلى العظة الروحية طقس تبريك أغصان الزيتون ، ومن ثم الدورة داخل الكنيسة بمشاركة الأطفال وختم القداس بالمناولة والبركة لجميع المؤمنين.

735 زيارات

التعليقات مغلقة