فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

دورة لإعداد الخدام في مركز التربية الدينية

نظم مركز التربية الدينية في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص دورة تدريبية تربوية لإعداد الخدام والخادمات في الفترة بين 11 و حتى 14/3/2013 بإشراف قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية.

تضمن برنامج الدورة مواضيع حول طبيعة علاقة الخادم مع الله تبارك وتعالى ، وكيفية تكوين الخادم لنفسه روحياً واجتماعياً ليكون مثالاً لمخدوميه ، كذلك الأساليب التي يجب على الخادم تعلمها لقيادة مخدوميه ثم ختمت الدورة بعلاقة الخادم مع المخدوم من خلال تعلم كيفية تحضير الدرس الأسبوعي واستخدام وسائل الإيضاح المناسبة.

حاضر في الدورة إضافة لقدس الأب يوحنا الأخوة والأخوات مسؤولي المراحل التعليمية في مركز التربية الدينية وفرقة المراسم النحاسية ، وقد ختمت الدورة بحفل تخريج حضره السادة أعضاء لجنة وقف الكنيسة وأهالي المسجلين في الدورة ، حيث وزعت شهادات التخرج والهدايا التذكارية عليهم.

كما صادف في حفل التخريج الذكرى الحادية عشر لسيامة قدس الأب يوحنا كاهناً لكنيسة مار أفرام ، حيث هنأ الأخوة والأخوات في الدورة الأب يوحنا وقدموا له هدية تذكارية باسم الخدام متمنين له دوام التوفيق والنجاح في خدمته الروحية.

1,115 زيارات

التعليقات مغلقة