فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

قدّاس عيد الصليب المقدس لأبناء الكنيسة المقيمين في مشتى الحلو والكفرون

ترأس قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن كنيسة مار أفرام السرياني بحمص والمكلف من قبل نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة راعي الأبرشية متابعة شؤون أبناء الكنيسة المقيمين في مشتى الحلو ومرمريتا والكفرون القداس الإلهي في كنيسة مار الياس في مشتى الحلو بمناسبة عيد الصليب المقدس بتاريخ 14/9/2012 يعاونه شمامسة الكنيسة وبحضور جمع من المؤمنين.
وبهذه المناسبة المقدسة ارتجل قدس الأب يوحنا كلمة روحية عبر فيها عن معاني الصليب المقدس في حياة المؤمن وما الدروس التي عليها الاتعاظ بها من خلال خشبة الصليب مفتتح العظة بعبارة “حاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح” .

وختم مهنئاً أبناء الكنيسة بالعيد وباسم أبناء الكنيسة رفع التهاني لقداسة سيدنا البطريرك موران مور اغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى بمناسبة عيد الصليب المقدس والذكرى الثانية والثلاثين لجلوس قداسته على السدة البطرسية راجين من الرب الإله أن يعطي قداسته الصحة والعافية.

كما شكر الأب يوحنا باسم صاحب النيافة الجليل مار سلوانس بطرس النعمة راعي أبرشيتنا نيافة المطران باسيليوس راعي أبرشية عكار للروم الأرثوذكس على السماح لنا باستخدام كنيسة مار الياس لإقامة القداس الإلهي لأبناء الرعية المقيمين في مشتى الحلو، كذلك شكر كاهن الرعية وأعضاء مجلس الكنيسة العاملين في حقل الرب.

* نقلاً عن موقع مطرانيتنا الجليلة

 

1,323 زيارات

التعليقات مغلقة