فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

أرشيف القسم : دروس اللغة السريانية

الدرس الخامس

الدرس الخامس في تعليم اللغة السريانية : يتضمن اسماء الإشارة ، وبعض المصطلحات المستخدمة ، والأزمنة الماضي والحاضر والمستقبل في اللغة السريانية . وأسماء الأدوات الذي يستخدمها الطالب مترجمة للغتين العربية والإنكليزية كتابةً ولفظاً. أكمل القراءة »

الدرس الرابع

 الدرس الرابع في تعليم اللغة السريانية : يتضمن الضمائر المنفصلة المذكرة والمؤنثة وضمائر الملكية المنفصلة وأحرف الاستفهام مترجمين للغتين العربية والإنكليزية. ملاحظة : اللغة السريانية لا يوجد فيها مثنى فكل ما يزيد عن المفرد فهو جمع مذكر كان أم مؤنث . كل حرف سرياني لا يوجد عليه حركة يلفظ ساكناً . أكمل القراءة »

الدرس الثالث

الدرس الثالث في تعليم اللغة السريانية : نرغب من الأحبة الكرام المتابِعون لدروس اللغة السريانية أن تكون مناسبة لهم ومريحة في طريقة التعليم سيّما ونحن في البداية نركّز على تعليم الحرف وكتابته . لذلك سنكتب نصاً باللغة العربية وعلى المتعلم التمرن على كتابة النص العربي، كتابته بالحرف السرياني وهذا ينتج عنه ما يقال ( كرشوني ).   أكمل القراءة »

الدرس الثاني

الدرس الثاني في تعليم اللغة السريانية : يتضمن الدرس الثاني من تعليم اللغة السريانية ، طريقة كتابة الأحرف في بداية ووسط ونهاية الكلمة ، بالإضافة لعدد من الأمثلة هي عبارة عن كلمات “تمارين للكتابة”  مترجمة للغتين العربية والإنكليزية. أكمل القراءة »

الدرس الأول

الدرس الأول في تعليم اللغة السريانية : يتضمن الدرس الأول حروف الأبجدية السريانية وعددهم 22 والحركات وعددهم 5 مترجمين للغتين العربية والإنكليزية كتابة ولفظاً ، بالإضافة للجملة الشهيرة التي تضم جميع الأحرف بشكل مرتب أبجدياً. أكمل القراءة »