فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. (متى 5: 16)
آخر الأخبار

أرشيف الوسم : القداس الإلهي

قداس منتصف الصوم الأربعيني المقدس في كنيسة مار أفرام

IMG-20160406-WA0003

احتفل قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية في القداس الإلهي مساء 7/4/2016 بمناسبة انتصاف الصوم الأربعيني المقدس في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص يعاونه لفيف من شمامسة الكنيسة وبحضور جمع من المؤمنين. ويصادف في اليوم أيضاً ذكرى ارتفاع خشبة الصليب المقدس وأبجر الملك حيث أتم الأب يوحنا يعاونه الشمامسة رتبة زياح الصليب المقدس.وختم القدس بالبركة الروحية.   أكمل القراءة »

قداس عيد مار أفرام السرياني

m6

احتفل صاحب النيافة الجليل مار سلوانس بطرس النعمة راعي الأبرشية بالقداس الإلهي في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص بمناسبة عيد شفيعها مساء يوم الأحد 20/3/2016 يعاونه الآباء القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية والقس زهري خزعل كاهن كنيسة أم الزنار بحمص و لفيف من شمامسة الكنيسة ويخدم القداس جوقة الكورال وبحضور جمع من المؤمنين. تناول نيافة راعي الأبرشية في عظته ... أكمل القراءة »

قداس صوم نينوى في كنيسة مار أفرام

IMG-20160224-WA0008

احتفل قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية في القداس الإلهي بمناسبة صوم نينوى في كنيسة مار أفرام السرياني بحمص يعاونه عدد من شمامسة الكنيسة صباح يوم الأربعاء 24/2/2016 بحضور عدد من المؤمنين. بعد أن القداس الإلهي تناول المؤمنين طعام الفطور في صالة الكنيسة مع الأب يوحنا والشمامسة و السادة أعضاء لجنة وقف الكنيسة.     أكمل القراءة »

قداس عيد رأس السنة الميلادية الجديدة في كنيسة مار أفرام

m5

احتفل قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية يعاونه لفيف من شمامسة الكنيسة بقداس عيد رأس السنة الميلادية الجديدة مساء الخميس 31/12/2015 في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص ويخدم القداس جوقة الكورال وبحضور جمع من المؤمنين. ارتجل الأب يوحنا عظة روحية عايد فيها المؤمنين برأس السنة الميلادية الجديدة 2016 مصلياً للرب الإله أن يكون عاماً جديداً مليئاً بالفرح والسلام ... أكمل القراءة »

قداس ذكرى قتل أطفال بيت لحم والذكرى السنوية لأستشهاد الشماس كبرائيل غبرو

m1

احتفل صاحب النيافة الجليل مار سلوانس بطرس النعمة راعي الأبرشية في القداس الإلهي بمناسبة ذكرى قتل أطفال بيت لحم في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص يعاونه قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية ولفيف من شمامسة الكنيسة وبحضور جمع من المؤمنين صباح يوم الأحد 27/12/2015 . وقد تناول صاحب النيافة في عظته معاني عيد الميلاد المجيد مهنئاً أبناء الرعية ... أكمل القراءة »

قداس عيد القديسة الشهيدة بربارة في كنيسة مار أفرام

IMG-20151204-WA0008

احتفل قدس الأب القس يوحنا الزكيمي كاهن الرعية يعاونه لفيف من الشمامسة بقداس عيد القديسة الشهيدة بربارة صباح يوم الجمعة 4/12/2015 في كنيسة مار أفرام السرياني بحمص. تناول الأب يوحنا في عظته الروحية سيرة حياة القديسة بربارة معايداً المؤمنين بهذا العيد المقدس مصلياً للرب الإله أن تكون صلوات وشفاعة القديسة بربارة مع الجميع. بعد القداس تناول الجميع طعم الحنطة المسلوقة ... أكمل القراءة »

قداس عيد التجلي

m12

احتفل قدس الأب القس يوحنا الزكيمي بقداس عيد التجلي الإلهي في كنيسة القديس مار أفرام السرياني بحمص يعاونه لفيف من شمامسة الكنيسة الأفاضل وبحضور عدد من المؤمنين صباح يوم الخميس الواقع في 6/8/2015. تناول الأب يوحنا في عظته شارحاً المعاني الروحية لعيد تجلي الرب يسوع له كل المجد على الجبل معايداً المؤمنين بهذا العيد السيدي المجيد وختم القداس بالبركة.   أكمل القراءة »

نيافة راعي الأبرشية يحتفل بقداس عيد الصعود

m4

احتفل صاحب النيافة الجليل مار سلوانس بطرس النعمة راعي الأبرشية بالقداس الإلهي في كنيسة مار أفرام بحمص بمناسبة عيد الصعود المجيد مساء يوم الخميس 21/5/2015. وقد عاونه قدس الأب يوحنا الزكيمي كاهن الرعية ولفيف من الشمامسة الأفاضل وخدم القداس جوقة الكورال وبحضور عدد من المؤمنين. ارتجل نيافته عظة تناول فيها معاني عيد الصعود الروحية متحدثاً عن أهمية أن نكون دائماً ... أكمل القراءة »